الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

مستشار اردوغان: سنسحب الجنسية الإستثنائية من السوريين الموالين لنظام الأسد وتكرار سيناريو عفرين في إدلب وارد


وكالة الفرات للأتباء ووكالات



قال مستشار الرئيس التركي "ياسين أقطاي" ، إن تركيا ستعمل على سحب الجنسية الاستثنائية من السوريين الموالين لنظام الأسد ومن يثبت قيامه بجرائم،مبشرا في الوقت ذاته أصحاب المرحلة الرابعة (مرحلة البحث والتدقيق الأمني) بأنه سيتم العمل على ملفاتهم،ولافتا الى أن حزب العدالة والتنمية ليس بحاجة لأصوات المجنسين استثنائياً من السوريين كما تروج احزاب المعارضة. 


جاء ذلك في تصريحات له خلال استضافته ضمن برنامج الحدث الأسبوعي على قناة “حلب اليوم“ أمس تحدث فيه عن أبرز الأمور التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا، وملف إدلب والمنطقة الآمنة. 


وأشار إلى أن فكرة منح السوريين في تركيا وثيقة سفر كالتي تمنح في أوروبا لتكون بديلاً عن جواز السفر مطروحة على الطاولة ويتم دراستها حاليا،وأكد على أن تركيا لن تجبر أي سوري على العودة إلى بلاده حتى لو أقيمت المنطقة الآمنة، ” لكن من يريد أن يذهب سيتم تسهيل ذلك له”.


وفيما يتعلق بملف إدلب شدد "ياسين اوكطاي" على أن تركيا تبذل كل جهدها لإقامة الاستقرار هناك ولن تقبل بما يجري مضيفا أنه من الوارد أن يتكرر سيناريو عفرين في إدلب، مؤكدا أن النظام السوري ضعيف وغير قادر على السيطرة على مناطق جديدة وما أحرزه سابقاً كان بدعم روسي وإيراني.


واختتم أوكطاي" قوله : ان سوريا لكل السوريين من مختلف المكونات "سنة،علويين،اكراد ، تركمان" ونأمل في ان يتمكنوا من إدارة شؤونهم بأنفسم.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.