الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

السلطات الكندية تلغي أوراق اعتماد القنصل السوري الجديد على اراضيها بسبب تصريحاته الاستفزازية ودفاعه عن الأسد


وكالة الفرات للأنباء



ألغت السلطات الكندية اوراق اعتماد القنصل السوري الجديد على أراضيها "وسيم الرملي" بسبب تصريحاته الاستفزازية والمدافعة عن رأس النظام بشار الأسد. 


وأعلنت وزيرة الخارجية الكندية "كريستا فريلاند"، أمس الأربعاء 25 أيلول 2019 ،في بيان نشرته على حسابها الرسمي في تويتر إلغاءها تعيين القنصل السوري الجديد "وسيم الرملي"، بسبب تصريحاته الاستفزازية والمدافعة عن بشار الأسد.


وقالت "كربستا فريلاند" أن تعليقات المرشح لمنصب القنصل الجديد "وسيم الرملي" في لقاءاته الصحفية على مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر صادمة وغير مقبولة. 


وكان وسيم الرملي قد هاجم الخوذ البيضاء ووصفهم بالإرهابيين في إحدى تصريحاته ،كما دافع وبشدة عن رأس النظام بشار الأسد وأبدى تأييده لكل مايقوم به ضد الشعب السوري. 


وأضافت وزيرة الخارجية الكندية انه ما كان يجب أن تتم الموافقة على أي أحد يشارك الرملي في وجهة نظره من قبل إدارة الشؤون العالمية الكندية ليخدم في هذا المنصب،مشيرة الى انه لدى مراجعة قرار الإدارة أشرت على المسؤولين بإلغاء تعيينه فورا.


ونوهت وزيرة الخارجية الكندية الى أن بلادها تدين انتهاكات بشار الأسد ونظامه للقانون الدولي ولحقوق الإنسان، مستذكرة هجمات الكيماوي والمجازر التي ارتُكبت ضد المدنيين في سوريا على يد نظام الأسد.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.