دولي
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

طبول الحرب تقرع في الخليج وواشنطن تدرس خطة لإرسال 120 ألف جندي الى المنطقة 


وكالة الفرات للأنباء



قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، قدم خطة عسكرية إلى الرئيس دونالد ترامب، لإرسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط.


وبحسب الصحيفة ، شهد اجتماع للرئيس ترامب بكبار مساعديه للأمن القومي تقديم شانهان للخطة العسكرية المطورة، التي تشمل تصورات لإرسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط".


وأضافت الصحيفة، أن " المسؤولين قالوا إن ذلك لا يعني غزوا بري لإيران، الأمر يتطلب المزيد من القوات".


وتابعت الصحيفة ، أن "الخطة وضعت في حال قيام إيران بمهاجمة القوات الأمريكية أو تسريع العمل في مجال الأسلحة النووية".


ياتي هذا بالتزامن مع تعرض 4 سفن تجارية في ميناء الفجيرة لعمليات تخريب لم يتضح فاعلها حتى اللحظة في الوقت الذي تشار فيه أصابع الاتهام لأذرع ايران في المنطقة. 


انقسامات حول الحرب على إيران


وأكدت الصحيفة،"أن هناك انقسامات حادة في الإدارة الأمريكية حول كيفية الرد على إيران، في وقت تتصاعد فيه التوترات بشأن سياسة إيران النووية ونواياها في الشرق الأوسط".


وأردفت الصحيفة، أن "بعض المسؤولين الأمريكيين البارزين قالو إن الخطط — حتى وإن كانت في مرحلة أولية للغاية — إلا أنها تُظهر مدى خطورة التهديد الإيراني". 


فيما قال آخرون، ممن يحثون على حل دبلوماسي للتوترات الحالية، "إن الأمر بمثابة تكتيك مخيف لتحذير إيران من اعتداءات جديدة"، وفقا للصحيفة.


وفي ذات السياق تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمستشفى الحربي البحري الأمريكي خلال وصوله لمنطقة الخليج "Mercy-class" المخصص لتوفير رعاية الطوارئ والاستشفاء، للقوات الأمريكية المقاتلة والقريبة من مسرح العمليات.


وتحتوي السفينة على مستشفى ميداني مجهزا تجهيزا كاملا، ويتسع لـ 1000 سرير، ويقدم خدمات تصوير إشعاعي ومسح "CAT"، وفيه مختبر طبي وصيدلية ومختبر بصريات، ومصنعان لإنتاج الأكسجين.


وقال النشطاء إن السفينة المذكورة راسية في مياه الخليج برفقة القوات الأمريكية الضاربة المتوجهة صوب إيران.


ويرى مراقبون أن وصول هذا المشفى البحري إلى منطقة الخليج لا يبشر بالخير.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.